موقع عربيك دوت كوم لبيع وشراء المنتجات الكترونيا Arabiec.com
أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 5nqb8p
أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 5nqb8p
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
elmontoo
ادارة الـمـنــتــدى
™ ادارة الـمـنــتــدى
elmontoo

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 19/06/2008
العمـر العمـر : 37
المـشاركـات المـشاركـات : 18875
تقييم النشاط تقييم النشاط : 30720
الموقع الموقع : فى كل مكان اجد فيه طموحاتى واحلامى
العمـل العمـل : محاسب بشركة تماس للانشاء والتطوير العمرانى بجدة
المزاج المزاج : توتر وقلق من المستـقبــل
كلمتى : عندما تكن مميز فلا تتأثر بكلام الناس فهو ضريبه يجب عليك أن تدفعها ...... لو لم تكن الحياة صعبة لما ولدنا ونحن نبكي ..... ليس من الصعب ان تضحي من اجل صديق .. ولكن من الصعب ان تجد الصديق الذي يستحق التضحية ..... لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار احلامك ولا تجعل ثقتك بهم عمياء, لانك ستبكي على سذاجتك .....لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه .... فالجرح لايؤلم احدا الا صاحبه.... لا يجب أن تقول كل ما تعرف ..ولكن يجب ان تعرف كل ما تقول
... elmontoo
لاتندم على حب عشته حتى وان كان ذكرى تؤلمك فالزهور ان ضاع عبيرها وجفت فلا تنسى انها اعطتك عطرآ اسعدك .....
elmontoo

money isn't everything.....it can buy a bed....but not sleep it can buy a clock....but not time it can buy a book....but not knowledge it can buy a position....but not respect it can buy a medicine....but not health it can buy a blood....but not life

الجنس الجنس : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج I_icon_gender_male
الدولــــة الدولــــة : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Caiaa10
المهنة ............ المهنة ............ : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Accoun10
مزاجـــك    ....... مزاجـــك ....... : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 23
.............. : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 15781612
الاوسمة الاوسمة : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 25hczf5
الاوسمة الخاصــة الاوسمة الخاصــة : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Xsf
اللقب المميز اللقب المميز : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 9stc1e
رقمك المفضل رقمك المفضل : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 04
اسلامــى اسلامــى : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 27431310
..... : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Cacaoc10

أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Empty
مُساهمةموضوع: أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج   أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Icon_minitimeالجمعة مارس 19, 2010 3:36 pm

السؤال

يقول صاحب المشكله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود أن أستشيركم عن دواء سبرام الذي وصفه لي الطبيب المعالج، والذي أستخدمه لعدة سنوات، وفي الآونة الأخيرة كنت أشعر وخاصة إذا كنت وحدي بأني لست أنا!

فذهبت إلى الطبيب وأخبرته بذلك فوصف لي دواء الريسبردال 1ملغ قبل النوم، وسبرالكس في الصباح، ولكن عندما أخذت دواء الريسبردال شعرت بصداع شديد جداً، واستفراغ وعدم النوم وتوقفت عنه.

آمل أن تفيدوني عن ذلك.

ولكم جزيل الشكر والعرفان

.الإجابــة من دكتور مختص

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ م حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فبالنسبة لهذا المرض الذي تعاني منه، وهو أنك تشعر بأنك لست أنت، فهذا جزء من القلق النفسي الذي ربما يحدث لبعض الناس، وهذه الأعراض تكون أعراضاً وقتية، بمعنى أنها - إن شاء الله - لن تكون دائمة، وهي أعراض ظرفية يستطيع الإنسان أن يتخلص منها بالتجاهل؛ ولأن يشغل نفسه، وأن يعرف أنها مجرد قلق.

أما بالنسبة للعلاج الدوائي، فالسبرام دواء جيد جدًّا، والسبراليكس يعتبر الآن البديل الأفضل للسبرام، وأنت لم تذكر جرعة السبراليكس التي تتناولها، ولكن جرعة البداية هي عشرة مليجرامات، وبعد أسبوعين يجب أن ترفع هذه الجرعة إلى عشرين مليجراما، ويفضل تناوله في المساء، وليس في الصباح – مع احترامي الشديد لرأي الطبيب الذي وصف لك تناوله في فترة الصباح - .

الذي أود أن أؤكد وأحتم عليه أن جرعة السبراليكس التي تفيد - وإن شاء الله - تزيل هذا العرض الذي تعاني منه هي عشرين مليجراما، وليست عشرة مليجرامات.

أما بالنسبة للدواء (رزبريدال) الذي وصفه لك الطبيب فهو نوع من العلاج المساند التدعيمي؛ حيث إنه توجد دراسات تشير أن إضافة هذه العلاجات التدعيمية تؤدي إلى زوال أي شدة في الأعراض أو ظهور أي أعراض جديدة، وأعتقد أن الطبيب قد قصد أن يعطيك هذا الدواء كدواء تدعيمي وليس دواء أساسيا.

وعمومًا ما دام هذا الدواء قد سبب لك هذه الصعوبات فتوقف عنه - وأنت قد توقفت عنه – بالرغم من أن الصداع الشديد ليس من الأعراض المعروفة التي يسببها هذا الدواء، ولكن - سبحان الله – الناس تتفاعل مع الأدوية بصورة متفاوتة ومختلفة، وعمومًا أنت قد توقفت عن تناوله وهذا خير.

الذي أدعوك إليه هو أن تتناول السبراليكس – كما ذكرت لك – بجرعة عشرين مليجراما، واستمر على ذلك، ثم بعد أسبوعين أو ثلاثة إذا لم يحدث لك تحسن حقيقي أن تضيف عقارا يعرف باسم (فلونكسول) بجرعة نصف مليجرام – حبة – يوميًا في الصباح.

إذن الفلونكسول يكون تناوله في الصباح، والسبراليكس يكون تناوله في المساء، هذا - إن شاء الله - يعتبر علاجًا تدعيميًا جيدًا وبسيطًا، ويمكنك أن تستمر على الفلونكسول لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر، ثم تتوقف عن تناوله.

أما بالنسبة لعدم النوم فتناول السبراليكس ليلاً سوف يساعد في تحسين النوم، ولكن فوق ذلك عليك أن تحسن من صحتك النومية، وذلك بممارسة الرياضة، وتجنب النوم في أثناء النهار، وألا تتناول أي مشروب به مادة الكافيين كالشاي والقهوة والبيبسي بعد الساعة السادسة مساءً، وعليك أن تذهب للفراش لغرض النوم في وقت معلوم، أي أن تثبت وقت النوم - هذا ضروري – وعليك أن تهيئ المكان حولك للنوم بألا تكون هنالك ضوضاء أو انزعاج كالتليفزيون وكالمذياع كما يفعل بعض الناس، وكن حريصًا على أذكار النوم، هذا كله - إن شاء الله - يساعدك في تحسين النوم.

وإذا صعب عليك النوم بعد كل هذه التطبيقات فيمكنك أن تتناول دواء بسيطا جدًّا يُصرف في الصيدليات دون وصفة طبية، ويسمى باسم (إسليب أشور Sleep Assyre) يمكن أن تتناوله بمعدل حبة ليلاً، هذا قد يساعد، وهنالك من يستعمل (بنادول 9) وهو نوع من البنادول الذي يساعد في النوم، هذه - إن شاء الله - كلها تطبيقات بسيطة جدًّا وسليمة جدًّا.

أسأل الله لك الشفاء والعافية والتوفيق والسداد، وجزاك الله خيرًا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية وثقتك فيما تقدمه.
https://arabiec.hooxs.com
housam
ســــوبر ستــــار المنـتـدى
ســــوبر ستــــار المنـتـدى
housam

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 03/02/2010
المـشاركـات المـشاركـات : 1068
تقييم النشاط تقييم النشاط : 6386
الموقع الموقع : Shadow of the night
كلمتى : يلوم الناس ظروفهم على ما هم فيه من حال.. ولكني لا أؤمن بالظروف فالناجحون في هذه الدنيا أناس بحثوا عن الظروف التي يريدونها فإذا لم يجدوها وضعوها بأنفسهم... (منتديات حبيتك)
الجنس الجنس : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج I_icon_gender_male
الدولــــة الدولــــة : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Caiaa10
المهنة ............ المهنة ............ : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Profes10
رقمك المفضل رقمك المفضل : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 034
اسلامــى اسلامــى : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 37014910

مُساهمةموضوع: رد: أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج   أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Icon_minitimeالسبت مارس 20, 2010 9:53 pm

شكرا أحمد على المعلومات الطبية المتميزة

تقبل تحياتى العطرة
elmontoo
ادارة الـمـنــتــدى
™ ادارة الـمـنــتــدى
elmontoo

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 19/06/2008
المـشاركـات المـشاركـات : 18875
تقييم النشاط تقييم النشاط : 30720
الموقع الموقع : فى كل مكان اجد فيه طموحاتى واحلامى
العمـل العمـل : محاسب بشركة تماس للانشاء والتطوير العمرانى بجدة
المزاج المزاج : توتر وقلق من المستـقبــل
كلمتى : عندما تكن مميز فلا تتأثر بكلام الناس فهو ضريبه يجب عليك أن تدفعها ...... لو لم تكن الحياة صعبة لما ولدنا ونحن نبكي ..... ليس من الصعب ان تضحي من اجل صديق .. ولكن من الصعب ان تجد الصديق الذي يستحق التضحية ..... لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار احلامك ولا تجعل ثقتك بهم عمياء, لانك ستبكي على سذاجتك .....لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه .... فالجرح لايؤلم احدا الا صاحبه.... لا يجب أن تقول كل ما تعرف ..ولكن يجب ان تعرف كل ما تقول
... elmontoo
لاتندم على حب عشته حتى وان كان ذكرى تؤلمك فالزهور ان ضاع عبيرها وجفت فلا تنسى انها اعطتك عطرآ اسعدك .....
elmontoo

money isn't everything.....it can buy a bed....but not sleep it can buy a clock....but not time it can buy a book....but not knowledge it can buy a position....but not respect it can buy a medicine....but not health it can buy a blood....but not life

المهنة ............ المهنة ............ : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Accoun10
مزاجـــك    ....... مزاجـــك ....... : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 23
الاوسمة الاوسمة : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 25hczf5
الاوسمة الخاصــة الاوسمة الخاصــة : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Xsf
اللقب المميز اللقب المميز : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 9stc1e
رقمك المفضل رقمك المفضل : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 04
اسلامــى اسلامــى : أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج 27431310

مُساهمةموضوع: رد: أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج   أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج Icon_minitimeالأحد مارس 21, 2010 1:22 pm

شكرا لردك ولمرورك

نورت الموضوع ياحسام
https://arabiec.hooxs.com

أشعر بأني لست أنا....فما تشخيص حالتي؟ وماهو العلاج
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-