مبقاش عندي ثقه في حد عضـو متمـيز (ذهـبى)
تاريخ التسجيل : 11/05/2010 العمـر : 37 المـشاركـات : 353 تقييم النشاط : 5529 الموقع : المدينه المنوره-السعوديه العمـل : محاسب بالسعوديه المزاج : الحمد لله عايش كلمتى : الجنس : الدولــــة : المهنة ............ : مزاجـــك ....... : .............. : رقمك المفضل : اسلامــى : ..... :
| موضوع: موضوع أريد طرحه الأربعاء سبتمبر 29, 2010 11:05 am | |
| d]]...هناك شخصيات كثيره صنع منها التاريخ ابطالا عظماء.
....وهناك شخصيات أخري اوصلهم الاعلام الي درجه الانبياء.
...وهناك شخصيات اخري ظلمها التاريخ وقلل كثيرا من دورهم.
....وايضا هناك من صورهم الاعلام الموجه علي انهم شياطين.
اولا احب معرفه رأي اعضاء المنتدي في الشخصيه التي يفضل التحدث عنها علي سبيل المثال لا الحصر واذا كان هناك تفاعل سيتم طرح
الشخصيات تباعا
(هارون الرشيد-محمد عبده-جمال الدين الافغاني-سعد زغلول-حسن البنا-طه حسين)
(نجيب محفوظ -يوسف شاهين)
(الملكه نازلي-الملك فاروق)
مازال يوجد العديد من الشخصيات
علي حسب اختياركم سيتم التحدث عن الشخصيه من خلال مراجع تاريخيه باذن الله صحيحه
ملحوظه-لن نجرح في احد توفي ولكن فقط نريد معرفة المعلومه صحيحه...[/b] | |
|
حزينه العمر عضـو محتـرف
تاريخ التسجيل : 31/05/2009 العمـر : 30 المـشاركـات : 6443 تقييم النشاط : 12618 الموقع : عند والدي العمـل : طالبهـ المزاج : حزيـــــــــن طول الوقت كلمتى : الجنس : الدولــــة : المهنة ............ : .............. : الاوسمة : الاوسمة الخاصــة : اللقب المميز : رقمك المفضل : اسلامــى : ..... :
| موضوع: رد: موضوع أريد طرحه الإثنين أكتوبر 25, 2010 2:36 am | |
| طبعا جميل منك بجد
وكتير منك يستفاد
وانا عن نفسي
عايزه أعرف تاريخ كل الشخصيات ديه بجد
وتسلم كتير وهيكون مجهود جامد منك
وياريت تبدأ بجد
وانا بقترح
جمال الدين ألافغاني | |
|
مبقاش عندي ثقه في حد عضـو متمـيز (ذهـبى)
تاريخ التسجيل : 11/05/2010 العمـر : 37 المـشاركـات : 353 تقييم النشاط : 5529 الموقع : المدينه المنوره-السعوديه العمـل : محاسب بالسعوديه المزاج : الحمد لله عايش كلمتى : الجنس : الدولــــة : المهنة ............ : مزاجـــك ....... : .............. : رقمك المفضل : اسلامــى : ..... :
| موضوع: رد: موضوع أريد طرحه الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 12:33 pm | |
| اختي الفاضله /اولا شكرا علي المرور
ثانيا أسف علي الاطاله ولكن لكي الحريه في اختيار الافكار التي تحبي ان تقرئيها
جمال الدين الأسد آبادي الفارسي ، الذي اشتهر بين الناس بالأفغاني .
ولد عام ( 1254هـ/1838م ) في همدان – من أعمال إيران – في قرية أسد آبادي ، من أسرة شيعية .
درس في قزوين ، ثم انتقل به أبوه إلى طهران و عمره ( 12 ) سنة ، و جالس كبار علمائها و أخذ عنهم العلم ،
ثم رحل إلى النجف مع والده .. فمكث فيه أربع سنوات ، درس فيها العلوم الشرعية والفلسفة والمنطق و الرياضة
و علم النجوم والطب و الكيمياء ، وأنهى دراسته و عمره لا يتجاوز ( 16 ) سنة .
و مما ينبغي التأكيد عليه ، أن جمال الدين كان شيعياً ، و قد أعد في النجف ليلعب دوراً خطيراً بين أهل السنة في
العالم الإسلامي ، و هناك أدلة كثيرة ، منها :-
1- أنه بدأ دراسته في قزوين ، و هي من مدن الشيعة في إيران ، و كان والده أحد
المدرسين في تلك المدارس ،
و يتحدث جمال الدين عن هذه المرحلة و يعترف بأنه لبس العباءة والعمامة ، و تتلمذ على يد أكبر علماء الشيعة
فيها . واعترف أيضاً بأنه انتقل إلى العراق ليتابع دراسته في العتبات المقدسة – أي في النجف – والتي يؤمها
طلاب العلم الشيعة من جميع بلدان العالم الإسلامي .
2- من أشهر أساتذته ، آقا خان صادق مرتضى ، أحد مراجع الشيعة في النجف ، و ميرزا محمد المجتهد ، و
الحافظ دراز ، و حبيب الله القندهاري ، فهؤلاء جميعهم من مراجع الشيعة وآياتهم المعروفين في تلك المرحلة .
3- و يدل على أنه شيعي فارسي قول الشيخ محمد عبدة في فاتحة تعريبه لرسالة الرد على الدهريين ، فيقول :
أن السيد جمال الدين و إن كان في الحقيقة فارسياً ، فقد انتسب إلى الأفغان لأمرين :-
أ – أن يكون من السهل عليه الظهور بمظهر السني لا الشيعي .
ب – أن يستطيع الخلاص من رقابة الحكومة الإيرانية لرعاياها في الخارج .
4 – يقول عبد المهدي فلاح الأصفهاني معلقاً على رسالة وجهها إليه جمال الدين ، وأمره بنشرها بعد موته ،
فيقول : إن مشاهير الأحرار الإيرانيين اضطروا في عهد الشاه ناصر الدين و عماله إلى هجر وطنهم و الالتجاء
إلى البلاد الشرقية الإسلامية هرباً من الظلم ، فلقب بعضهم – كالسيد جمال الدين – بالأفغاني ، و هو في الحقيقة
إيراني صميم .
5 - صدر في برلين عام 1926م كتاب بالفارسية في سيرة الأفغاني بقلم الميرزا لطف الله خان ، ويدعي المؤلف
أنه ابن أخت الأفغاني ، وأنه اجتمع به في طهران عند ذهاب الأفغاني إليها عام 1886م ، و يحتوي الكتاب على
صور فوتوغرافية واضحة تجمع الأفغاني و الميرزا لطف الله خان مع زمرة من رجال الدين الإيرانيين ، و قد
ترجم الكتاب إلى العربية في مصر عام 1957م ، و من يقرأ الكتاب يشعر أنه لابد أن يحتوي على شيء من
الحقيقة قليلاً أو كثيراً إذ من المستبعد أن يختلق المؤلف صلته القرابية بالأفغاني على هذه الصورة المكشوفة ، و
إذا كان الأفغاني أفغانياً حقاً فلماذا لم يظهر أحد من أقاربه الأفغانيين حتى الآن فيكذب المؤلف أو يتحداه على وجه
من الوجوه ؟!
6– عندما اشتد العداء أخيراً بين الشاه و الأفغاني ، أخذ أعوان الشاه يشوهون سمعة الأفغاني ، فأشاعوا عنه أنه
بابي ، و أنه غير مختون ، و لكنهم لم يشيعوا عنه أنه سني أو أفغاني ، و كان من السهل عليهم أن يفعلوا ذلك لو
كان الأفغاني أفغانياً .
7 عندما نفي الأفغاني من مصر لم يأت لتوديعه في السويس سوى القنصل الإيراني ، و نفر من التجار الإيرانيين
الساكنين في مصر .. فما هو السبب الذي جعل أولئك الإيرانيين يفعلون ذلك ، إن لم تكن لهم مع الأفغاني رابطة
خاصة .
هذه بعض الأدلة التي تؤكد أن جمال الدين إيراني و ليس أفغانياً ، و أنه شيعي
رافضي كما زعم بعض طلبته ، و لولا خشية الإطالة لسردت أدلة أخرى .
أسفاره و مغامراته ..
يعد جمال الدين الأسد آبادي من الشخصيات التي لايزال الغموض يكتنفها والسرية تحوط معظم تصرفاته ، كان ذا
علاقة مريبة باليهود والنصارى والمرتدين ، و صلة وثيقة بالمحافل الماسونية ، بل رئيساً لأحدها وهو محفل
كوكب الشرق في القاهرة .
قال عنه سليم العنجوري في شرح ديوان سحر هاروت عند ترجمته له : إنه سافر إلى الهند وهناك أخذ عن علماء
البراهمة والإسلام أجل العلوم الشرقية والتاريخ ، وتبحر في لغة السانسكريت أم لغات الشرق ، وبرز في علم
الأديان حتى أفضى به ذلك إلى الإلحاد والقول بقدمية العالم ، زاعماً أن الجراثيم الحيوية المنتشرة في الفضاء هي
المكونة بطرق وتحول طبيعيين ما نراه من الأجرام التي تشغل الفضاء ويتجاذبها الجو ، وأن القول بوجود محرك
أول حكيم وهم نشأ من ترقي الإنسان في تنظيم المعبود على حسب ترقيه في المعقولات . انظر : تاريخ الأستاذ
الإمام (1/43 ) . ووصف الشيخ رشيد رضا الأفغاني بأنه كان يميل إلى وحدة الوجود التي تشتبه فيها كلام
الصوفية بكلام الباطنية ، وقال : إن كلامه في النشوء والترقي يشتبه بكلام داروين . نفس المرجع (1/79 ) .
والآن نأتي إلى رحلاته و تنقلاته ..
1- دخل بلاد الأناضول مرتين ، أخرج منها في المرة الأولى إثر محاضرة ألقاها في دار الفنون ، اتهم خلالها
بالإلحاد والمروق من الدين ، حيث رماه علماء الأستانة بالإلحاد من أجل قوله إن النبوة صناعة مكتسبة ، واتهمه
بعض علماء الأزهر بالإلحاد أيضاً ، ومنهم الشيخ عليش . انظر : دعوة جمال الدين الأفغاني (ص 335 ) .
2- دخل مصر مرتين ، أنشأ في المرة الثانية الماسونية الفرنسية ، و ألف الأحزاب المشبوهة ، التي تضم مختلف
الأديان ، كالح***الوطني الحر ، و مصر الفتاة ، و لعب دوراً مهماً في عزل الخديوي إسماعيل ، و تولية ولي
عهده توفيق الذي كان عضواً في المحفل الماسوني الفرنسي الذي يرأسه جمال الدين .
3- بعد أن طرد من مصر ذهب إلى الهند ، ثم بعدها غادر إلى باريس عام 1300هـ ، و كان له فيها نشاط حافل
، من أهمه الاتصال بالجمعيات والمنظمات الثورية ، أمثال جمعية الاتحاد و الترقي ، و جمعية العروة الوثقى
السرية ، استمرت إقامة جمال الدين في ديار الغرب سبع سنين منها أربع سنوات في روسيا القيصرية ، و ما تزال
أخبار إقامته فيها غامضة .
4- جرى لقاء بين الشاه ناصر الدين شاه إيران و جمال الدين في ألمانيا ، و عرض الأول على الثاني منصب
رئيس الوزراء ، فوافق جمال الدين وغادر أوروبا قاصداً طهران سنة 1307هـ و استلم مهامه ، لكن سرعان ما
احتدم الصراع بينه و بين الشاه ، مما اضطر جمال الدين إلى الالتجاء إلى ( مقام عبد العظيم ) – و هو من أحفاد
الأئمة ، و مقامه حرم و من دخله كان أمناً !!! – فمكث هناك سبعة أشهر .. ثم بعدها اقتحمت السلطات هذا
المقام و تم القبض على جمال الدين و أخرج إلى العراق .
و مما يجدر ذكره أن إيران في ذلك العهد لا يمكن أن يقع اختيار قادتها على عالم من علماء السنة من بلاد الأفغان
ليكون الرجل الثاني أو الثالث في البلاط .. فعندما وقعت الخلافات بينه و بين الشاه لم يقل أحد من رجال البلاط أو
من علماء الشيعة أن الأفغاني دخيل على إيران أم عميل من عملاء الخليفة العثماني لاسيما و هم يعرفون صلاته
بآل عثمان و لكن الذي قيل عنه : بابي مفسد .
5- يقول السلطان عبد الحميد في مذكراته عن جمال الدين : وقعت في يدي خطة أعدها في وزارة الخارجية
الإنجليزية كل من مهرج اسمه جمال الدين الأفغاني ، و إنجليزي يدعى بلنت .. و كنت أعرف جمال الدين هذا
عن قرب ، و كان في مصر و كان رجلاً خطراً اقترح علي ذات مرة أن يثير جميع مسلمي آسيا الوسطى ، و كنت
أعرف أنه غير قادر .. و من المحتمل جداً أن يكون الإنجليز قد أعدوا الرجل لاختباري .
لماذا أخفى نسبه ؟!
كانت إيران وكراً من أوكار التآمر ضد الخلافة الإسلامية ، و كان قادتها – ولا يزالون – يستعينون بأعداء
الإسلام من أجل تفتيت وحدة المسلمين . و كان المسلمون السنة يرتابون من نوايا و أهداف كل عالم شيعي إيراني
، ولا يثقون به .. و كان لجمال الدين من الخبث و الدهاء بحيث لا تخفى عليه مثل هذه الأمور ، و طالما أعد نفسه
، أو أعده أعداء الإسلام ليلعب دوراً مشبوهاً في تاريخ أمتنا الحديث – كما لعب ابن سبأ نفس الدور في صدر
الإسلام – ، إذاً لا بد أن يقدم نفسه على أنه عالم من علماء الأفغان ، و أنه حنفي المذهب ، و هذا الذي كان .
و ختاماً إخوتي كانت تلك نبذة مختصرة عن حياة و مغامرات أستاذ المدرسة الإصلاحية و مؤسسها الباطني
الخطير جمال الدين الأسد آبادي الفارسي ، و أرجو أن أكون قد وفقت في ذكر بعضاً مما يجهله الناس عن هذا
الرجل . مراجعات من مدونة تلف وتتطابق مع مراجع رشيد رضا
| |
|
batata نـجم نـجـوم المنـتـدى
تاريخ التسجيل : 08/02/2009 العمـر : 33 المـشاركـات : 721 تقييم النشاط : 6410 الموقع : قريبا فى بيت الزوجيه العمـل : اخصائيه تمريض المزاج : الحمد لله على كل حال كلمتى : ما عند الله لا ينال الا بطاعته
من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب
احبب ما شئت فانك مفارقه
الدنيا دار محن وبلاء فاقبلها على حالها
الحمد لله على كل نعمه حرم منها غيرى
اللهم ارزقنى الاخلاص ف عملى وارزقنى التقوى
اللهم دبر لى امورى فانى لا احسن التدبيير الجنس : الدولــــة : المهنة ............ : مزاجـــك ....... : اللقب المميز : رقمك المفضل : اسلامــى :
| موضوع: رد: موضوع أريد طرحه الخميس نوفمبر 04, 2010 6:28 pm | |
| شكرا ليك يا طارق ربنا ينفع بيك انا عايزة اعرف عن حسن البنا خصوصا بعد مسلسل الجماعه | |
|
الدنياحلوه عضــو فعـــــــال
تاريخ التسجيل : 13/09/2010 العمـر : 30 المـشاركـات : 61 تقييم النشاط : 5052 الموقع : عندنافي البيت العمـل : طالبه المزاج : علي حسب كلمتى : عليك بتحقيق حلمك لكي تصل الي هدقك في الحياه
Donot forget me الجنس : الدولــــة : المهنة ............ : مزاجـــك ....... : .............. : رقمك المفضل : اسلامــى : ..... :
| موضوع: رد: موضوع أريد طرحه السبت يناير 15, 2011 8:15 am | |
| موضوعك جميل ياطارق انا بقترح طه حسين | |
|