موقع عربيك دوت كوم لبيع وشراء المنتجات الكترونيا Arabiec.com

موقع عربيك دوت كوم لبيع وشراء المنتجات الكترونيا Arabiec.com



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل الستات كلهم نكد؟ ولو كلهم نكد . لماذا تلجأ المراه الى قناع القبح او( النكد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ansh elbhy
عضـــو متميـــز(برونزى)
عضـــو متميـــز(برونزى)
avatar

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 07/06/2009
العمـر العمـر : 27
المـشاركـات المـشاركـات : 187
تقييم النشاط تقييم النشاط : 3327
كلمتى : لا كل من تهواه يهواك قلبه ولا كل من صافيته لك قد صفا.. (منتديات حبيتك)
الجنس الجنس :
الدولــــة الدولــــة :
المهنة ............ المهنة ............ :
.............. :
اللقب المميز اللقب المميز :
رقمك المفضل رقمك المفضل :
اسلامــى اسلامــى :
..... :

مُساهمةموضوع: هل الستات كلهم نكد؟ ولو كلهم نكد . لماذا تلجأ المراه الى قناع القبح او( النكد)   الجمعة يونيو 19, 2009 5:58 pm

لماذا تلجأ المرأة إلى النكد؟

من المعروف أن للمرأة سلاحا تستخدمه ببراعة "الدموع"، وبعضهم يرى في جمال المرأة وأنوثتها سلاحا لا يقهر، إلا أن المرأة بعد الزواج ومرور السنين الأولى منه تعتقد بأن هذين السلاحين لن يجديا نفعاً، فتلجأ إلى سلاح آخر"النكد" والذي يأتي عادة تفسيراً لعدم وجود الاستقرار النفسي نتيجة ظروف معينة تعيشها المرأة، فالمرأة ليست نكدية بطبعها ما لم تساهم الظروف والمشكلات في وجود هذه الصفة.

وتستخدم المرأة هذا السلاح عندما تريد أن تقول شيئاً ما لزوجها تفترض مسبقاً أو من خلال تجاربها الحياتية معه بأنه لن يستوعب طلبها أو لن يفهم مقصدها.

وكثيراً ما يؤدي غياب لغة الحوار بين الزوجين إلى لجوء المرأة لافتعال المشاكل لإثارة هذا الرجل الصامت الذي لا يحرك ساكناً ولا يعبأ بكل ما يحدث حوله.

ومن المعروف عن المرأة بأنها لا تقوى على كتمان مشاعرها؛ إذ إنها سريعة التأثر وسرعان ما تعبر عما في داخلها من ضغوطات ومشاعر، سواء سلبية أو إيجابية، وربما هذا ما يجعل تصرفاتها تصنف في قائمة النكد.

والبعض يرجع حالة النكد التي تسببها المرأة إلى معاناتها من النظرة الدونية من قبل الرجل وإحساسها بأن حقوقها مهضومة باعتبارها امرأة، وأنها غير قادرة على الحصول على هذه الحقوق، مما يجعلها تلجأ للشكوى وتصبح كثيرة التذمر والصراخ لعلها تجد متنفساً عن مشاعرها.

ولاشك أن للأشياء الموروثة والمكتسبة من الأسرة علاقة بهذا الموضوع؛ إذ إن التي تكبر وهي تشاهد أمها تستخدم هذا الأسلوب مع والدها تتشرب هذه المعاملة وتبدأ لا شعورياً بتقليد أمها، وتلعب نصائح الصديقات التي لا يجب الأخذ بها دوماً دوراً في استخدام النكد كأسلوب لتحصل المرأة على ما تريد من زوجها.

وتتسبب الرتابة والملل الذي يدخل عش الزوجية في إشاعة جو النكد كما يساهم الضعف أو البرود الجنسي في وجوده بقوة.

كما أن طبيعة المرأة العاطفية الحالمة تجعلها تصدم بالواقع حين تواجه الحياة حيث تعتقد الكثيرات أن الزواج شهر عسل دائم، ورومانسية لا تنتهي، وحين تدخل هذا العالم وتلمس حجم المسؤوليات الملقاة عليها وصعوبة الحياة بشكل عام يصيبها الاكتئاب ويدخل النكد في حياتها، الذي ينعكس تباعاً على الزوج والبيت والأطفال أيضاً.


كيف نعيش بعيداً عن النكد؟

لا يمر النكد في بيوتنا مرور الكرام، فإن دخلها لابد أن يهدد استقرار الحياة الزوجية، فالزوج الذي يرى أن النكد هو سيد الموقف يستقبله كلما دخل بيته الذي ينشد فيه الراحة والهدوء يهرب منه وينشد الراحة خارجه، وهو ما لا ترغب به أي امرأة، لذلك على المرأة أن تعي خطورة النكد الذي قد تتسبب فيه، وهنا لا نبرئ الرجل من كونه قد يسبب النكد في بعض الأحيان، إلا أن المرأة بضحكتها العذبة وابتسامتها الرقيقة يمكن أن تذيب أي خلاف أو سوء تفاهم يداهم عشها الصغير.

وأول ما يجب أن تنطلق منه أي امرأة تنوي حياة زوجية سعيدة الالتزام الصحيح بدين الله سبحانه وتعالى، وهو وقاية من حياة النكد والشقاء، وتطبيق سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكلنا يعرف ما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن خير النساء ((الذي تسره إذا نظر وتطيعه إذا أمر ولاتخالفه في نفسها ولاماله بما يكره)) ولاشك أن الملل قد يدخل الحياة الزوجية، وهذا ما قد تفرضه الحياة علينا نتيجة كثرة المسؤوليات والواجبات؛ لذا عليك أن تبدئي أنت برحلة التجديد في حياتك، افعلي شيئاً مختلفاً، حضّري المفاجئات لزوجك، أعدي عشاءً على ضوء الشموع ناقشي خلاله ما تريدينه بصراحة مغلفة باللباقة، وبمقدمة تمتدحين حياتك فيها مع زوجك وتمتدحين خصاله، فهذا سيكون جواز سفرك إلى عقله وقلبه معاً، وبذلك تضمنين عدم عودتك من رحلتك خائبة.

ابتعدي عن الشكوى المستمرة، سواء من الأحوال المادية أو مسؤولية الأولاد أو الأعمال المنزلية، واعلمي أن لزوجك مشاكله التي قد لا يبوح لك بها؛ لأن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة، فهو يكتم هذه المشاكل لئلا يحملك عبأً فوق أعبائك، بينما تقذفين أنت في وجهه شكواك، والأسوأ من كونك تكثرين الشكوى أنك قد تحملينه مسؤولية ما تعانينه وإن كان خارج دائرة معاناتك، وهو ما يجعله يصد عما تقولينه، ولو أنك عرضتها بمعزل عنه وبطريقة هادئة لفكر معك في حل لها ولوجدت منه تعاطفاً يرضيك.

لا تستسلمي للهم والقلق وكوني طلقة الوجه، بشوشة، متفائلة، فلكل مشكلة حل؛ لذا فكري بحل لمشكلاتك التي تعترض حياتك، لا في وجودها وحسب.

ابتعدي عن الخيال وواجهي الحياة بواقعية، فعالم الأحلام لا ينطبق على الواقع.


* عليك بالرضا والقناعة وعدم مقارنة حالك مع الآخرين،
فإن قنعت بما قسمه الله لك ملكت مفاتيح السعادة.

*لا تفكري بهموم الغد فكما يقال: لكل وقت أذان.

*وعليك أخيراً.. أن تعلمي أن إسعاد الطرف الآخر يجب أن يكون غاية كل زوجين،
لا العكس كما يحدث في كثير من البيوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دولى
ســــوبر ستــــار المنـتـدى
ســــوبر ستــــار المنـتـدى
avatar

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 08/03/2009
العمـر العمـر : 26
المـشاركـات المـشاركـات : 1322
تقييم النشاط تقييم النشاط : 4473
الموقع الموقع : فى بيتنا واحيانا فى المنتدى
العمـل العمـل : حاليا لسه فى الجامعه وربنا يستر معانا
المزاج المزاج : دائم القلق والتفكير
الجنس الجنس :
الدولــــة الدولــــة :
المهنة ............ المهنة ............ :
.............. :
الاوسمة الاوسمة :
اللقب المميز اللقب المميز :
رقمك المفضل رقمك المفضل :
اسلامــى اسلامــى :
..... :

مُساهمةموضوع: رد: هل الستات كلهم نكد؟ ولو كلهم نكد . لماذا تلجأ المراه الى قناع القبح او( النكد)   الأحد يوليو 12, 2009 6:03 pm

موضوعك بجد حلو اوى بس اكيد للزوج ولو نقطه فى دا

وهوممكن يخلى دا يعدى ومزيد من الابداع تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل الستات كلهم نكد؟ ولو كلهم نكد . لماذا تلجأ المراه الى قناع القبح او( النكد)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع عربيك دوت كوم لبيع وشراء المنتجات الكترونيا Arabiec.com :: المنتديات العامة :: منتدى علم النفس وتحليل الشخصية-
انتقل الى:  
كـلمـة ادارة المنـتـدى

تم حل مشكلة مستعرض الفاير فوكس والان يمكنك تصفح المنتدى بأى متصفح يعجبك اى كان فاير فوكس او انترنت اكسبلورر او اى مستعرض ترغبه..... أرجو من جميع الاعضاء الكرام المساعدة على النهوض بالمنتدى الى الامام من خلال عمل مواضيع فى الاقسام والرد على مواضيع الاعضاء الجدد والتشجيع لهم وعدم الدخول بدون ترك بصمة واضحة اثناء دخولك المنتدى كعضو من خلال عمل مواضيع او ردود فالمنتدى منتداك قد انشأ من اجلك فساعد على النهوض به الى الامام - تتمنى ادارة المنتدى لجميع الاعضاء والزوار وقت سعيد وممتع فى تصفح اقسام المنتدى ....

الاعلانات الخارجية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
حقــــــوق المنـتـــدى
جميـــع الحقــوق محفـوظـة لصـالح  منتـديـات حبيـتك
 
جميع المواضيع والردود فى المنتدى لاتعبر عن رأى الادارة بل تعبر عن رأى كاتبها فقط
 

Free counter and web stats