موقع عربيك دوت كوم لبيع وشراء المنتجات الكترونيا Arabiec.com
اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 5nqb8p
موقع عربيك دوت كوم لبيع وشراء المنتجات الكترونيا Arabiec.com
اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 5nqb8p
موقع عربيك دوت كوم لبيع وشراء المنتجات الكترونيا Arabiec.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع عربيك دوت كوم لبيع وشراء المنتجات الكترونيا Arabiec.com



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
elmontoo
ادارة الـمـنــتــدى
™ ادارة الـمـنــتــدى
elmontoo


تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 19/06/2008
العمـر العمـر : 37
المـشاركـات المـشاركـات : 18875
تقييم النشاط تقييم النشاط : 30918
الموقع الموقع : فى كل مكان اجد فيه طموحاتى واحلامى
العمـل العمـل : محاسب بشركة تماس للانشاء والتطوير العمرانى بجدة
المزاج المزاج : توتر وقلق من المستـقبــل
كلمتى : عندما تكن مميز فلا تتأثر بكلام الناس فهو ضريبه يجب عليك أن تدفعها ...... لو لم تكن الحياة صعبة لما ولدنا ونحن نبكي ..... ليس من الصعب ان تضحي من اجل صديق .. ولكن من الصعب ان تجد الصديق الذي يستحق التضحية ..... لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار احلامك ولا تجعل ثقتك بهم عمياء, لانك ستبكي على سذاجتك .....لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه .... فالجرح لايؤلم احدا الا صاحبه.... لا يجب أن تقول كل ما تعرف ..ولكن يجب ان تعرف كل ما تقول
... elmontoo
لاتندم على حب عشته حتى وان كان ذكرى تؤلمك فالزهور ان ضاع عبيرها وجفت فلا تنسى انها اعطتك عطرآ اسعدك .....
elmontoo




money isn't everything.....it can buy a bed....but not sleep it can buy a clock....but not time it can buy a book....but not knowledge it can buy a position....but not respect it can buy a medicine....but not health it can buy a blood....but not life

الجنس الجنس : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) I_icon_gender_male
الدولــــة الدولــــة : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Caiaa10
المهنة ............ المهنة ............ : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Accoun10
مزاجـــك    ....... مزاجـــك ....... : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 23
.............. : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 15781612
الاوسمة الاوسمة : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 25hczf5
الاوسمة الخاصــة الاوسمة الخاصــة : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Xsf
اللقب المميز اللقب المميز : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 9stc1e
رقمك المفضل رقمك المفضل : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 04
اسلامــى اسلامــى : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 27431310
..... : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Cacaoc10

اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Empty
مُساهمةموضوع: اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ)   اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Icon_minitimeالجمعة مارس 12, 2010 3:54 am



{مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ}

التفسير العلمي للآية :
مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ
هذه آية تشهد على إعجاز القرآن، لأنها تتحدث عن إحدى الحقائق الطبية اليقينية،
فالرجل لا يمكن أن يحمل أكثر من قلب في جوفه، ولكن ماذا عن المرأة؟ لنقرأ.
لفت انتباهي هذا التحليل الذي وجدته على شبكة الإنترنت لقوله تعالى:
(مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ)
[الأحزاب: 4].





فلماذا قال خصَّ الله تعالى الرجل دون المرأة؟
وهل يمكن للمرأة أن تحمل في جوفها قلبين؟


لقد شهدنا في التاريخ حالات شاذة لطفل رأسين أو عدة أذرع أو أرجل، وغير ذلك،
ولكن لم نشهد أبداً رجلاً يعيش بقلبين،
لأن القلب هو المسؤول عن تنظيم حركة الدم، ولا يمكن أن يعيش إنسان بقلبين،

ولكن ماذا عن المرأة؟

المرأة إذا حملت فإنها تحمل في جوفها قلبها وقلب طفلها،
وقد تحمل بأكثر من توأم ولذلك قد تحمل في جوفها عدة قلوب،
ولكن الرجل لا يمكنه ذلك!
وقد يولد طفل بقلبين (ربما يحدث هذا كحالة شاذة)
ولكنه لن يصل لمرحلة أن يصبح رجلاً وسيموت وهو طفل،
ولذلك تُعتبر هذه الآية معجزة طبياً،
لأنه لا يمكن لأحد أن يقرر أنه لا يمكن العيش بقلبين!
ولذلك قال تعالى في نفس الآية :
(وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ)،
فهذه الحقيقة،
حقيقة أنه لا يوجد رجل يمكن أن يحمل في جوفه أكثر من قلب،
دليل على صدق القرآن.






القلب هو أهم عضو من أعضاء الجسد، فهو الذي ينظم الدورة الدموية ويحرك الدم في نظام معقد،
والقلب يُخلق في مرحلة مبكرة جداً خلال الأسابيع الأولى من الحمل،
ويبدأ في ممارسة نشاطه مباشرة،
وقد كشفت بعض الأبحاث أن للقلب دور في عملية التفكير والإبداع والإيمان.
ماسبق كان التفسير العلمي للآية ..
وللنطلق الآن مع التفسير الديني لها :


إبطال الظهار الجاهلي والتبني



{مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ وَمَا جَعَلَ أَزْوَاجَكُمْ اللائِي تُظَاهِرُونَ مِنْهُنَّ أُمَّهَاتِكُمْ وَمَا جَعَلَ أَدْعِيَاءكُمْ أَبْنَاءكُمْ ذَلِكُمْ قَوْلُكُمْ بِأَفْوَاهِكُمْ وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ (4)
ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ فَإِنْ لَمْ تَعْلَمُوا ءاباءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا
(5)}.

سبب النزول:



{مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ}:
أخرج الترمذي وحسنه عن ابن عباس قال: قام النبي صلى الله عليه وسلم يوماً يصلي،
فخطر خطرة، فقال المنافقون الذي يصلون معه:
ألا ترى أن له قلبين، قلباً معكم وقلباً معه،
فأنزل الله: {مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ}.
{وَمَا جَعَلَ أَدْعِيَاءَكُمْ أَبْنَاءَكُمْ} {ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ}:
أخرج البخاري ومسلم والترمذي والنسائي عن ابن عمر قال:
ما كنا ندعو زيد بن حارثة إلا زيد بن محمد، حتى نزلت في القرآن:
{ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ }
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أنت زيد بن حارثة بن شَرَاحيل.
ثم ردَّ تعالى مزاعم الجاهليين ببيان الحق الساطع فقال :
{مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ}
أي ما خلق الله لأحدٍ من الناس أياً كان قلبين في صدره،
قال مجاهد: نزلت في رجلٍ من قريش كان يُدعى "ذا القلبين" من دهائه،
وكان يقول: إنَّ في جوفي قلبين أعقل بكلِ واحدٍ منهما أفضل من عقل محمد :
{وَمَا جَعَلَ أَزْوَاجَكُمْ اللائِي تُظَاهِرُونَ مِنْهُنَّ أُمَّهَاتِكُمْ}
أي وما جعل زوجاتكم اللواتي تظاهرون منهنَّ أمهاتكم،
قال ابن الجوزي: أعلمَ تعالى أن الزوجة لا تكونُ أُماً،
وكانت الجاهلية تُطلّق بهذا الكلام وهو أن يقول لها: أنتِ عليَّ كظهر أمي .
{وَمَا جَعَلَ أَدْعِيَاءكُمْ أَبْنَاءكُمْ }
أي وما جعل الأبناء من التبني الذين ليسوا من أصلابكم أبناءً لكم حقيقةً .
{ذَلِكُمْ قَوْلُكُمْ بِأَفْوَاهِكُمْ}
أي دعاؤهم أبناء مجرد قول بالفم لا حقيقة له من الواقع .
{وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ}
أي والله تعالى يقول الحقَّ الموافق للواقع،
والمطابق له من كل الوجوه .
{ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ}
أي يرشد إلى الصراط المستقيم،

والغرضُ من الآية التنبيهُ على بطلان مزاعم الجاهلية،
فكما لا يكون للشخص الواحد قلبان في جوفه،
فكذلك لا يمكن أن تصبح الزوجة المظاهر منها أماً،
ولا الولد المتبنَّى ابناً،
لأن الأم الحقيقية هي التي ولدته،
والابن الحقيقي هو الذي وُلد من صلب الرجل،

فكيف يجعلون الزوجات المظاهر منهن أمهات؟

وكيف يجعلون أبناء الآخرين أبناءً لهم مع أنهم ليسوامن أصلابهم؟
ثم أمر تعالى بردّ نسب هؤلاءإلى ءابائهم .
فقال :{ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ}
أي انسبوا هؤلاء الذين جعلتموهم لكم أبناء لآبائهم الأصلاء .
{هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ}
أي هو أعدلُ وأقسط في حكم الله وشرعه،

قال ابن جرير: أي دعاؤكم إياهم لآبائهم هو أعدل عند الله وأصدقُ وأصوب من دعائكم إياهم لغير ءابائهم .
{فَإِنْ لَمْ تَعْلَمُوا ءاباءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ}
أي فإِن لم تعرفوا ءاباءهم الأصلاء فتنسبوهم إليهم فهم إخوانكم في الإِسلام .
{وَمَوَالِيكُمْ} أي أولياؤكم في الدين،
فليقل أحدكم: يا أخي ويا مولاي يقصد أخوَّة الدين وولايته،

قال ابن كثير: أمر تعالى بردّ أنساب الأدعياء إلى ءابائهم إن عُرفوا، فإِن لم يُعرفوا فهم إخوانهم في الدين ومواليهم، عوضاً عما فاتهم من النسب،
ولهذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لزيد بن حارثة:
"أنت أخونا ومولانا"


وقال ابن عمر: ما كنا ندعو "زيد بن حارثة" إلا زيد بن محمد حتى نزلت :
{ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ} {وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ}
أي وليس عليكم أيها المؤمنون ذنبٌ أو إثم فيمن نسبتموهم إلى غير ءابائهم خطأً .
{وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ}
أي ولكنَّ الإِثم فيما تقصدتم وتعمدتم نسبته إلى غير أبيه .
{وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا}
أي واسع المغفرة عظيم الرحمة، يعفو عن المخطئ ويرحم المؤمن التائب.



جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم


هذا تخلّص في وقت الحاضرة ، كما كان العلماء يتخلّصون في وقت المناظرة !


وما قيل في سبب ذلك خطأ مِن وُجوه :


الوجه الأول : أنه نَفْي لشيء ماضٍ ، وليس للمستقبل حتى يشمل الرجال والنساء .
فقوله تعالى : (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) مُعبِّر عمّا مضى .


الوجه الثاني : أن ذلك النفي كان لِشخص بِعينه ، وذلك على أقوال :
أن المنافقين قالوا عن النبي صلى الله عليه وسلم : إن له قلبين .
نَزَلَتْ في جميل بن معمر الفهري ، وكان رجلا حافظا لِمَا يَسمع .
فقالت قريش : ما يحفظ هذه الأشياء إلاَّ وله قَلْبَان !
قال السمعاني : ما رُوي عن الحسن البصري أنه قال :
كان الواحد منهم يقول : إن لي نَفْسًا تأمرني بالخير ، ونَفْسًا تأمرني بالشرّ ،
فأنزل الله تعالى هذه الآية ، وأخبر أنه ليس لأحد إلاَّ نَفْس واحدة ، وقَلْب واحد ،
وإنما الأمر بالخير بإلهام الله ، والأمر بالشر بإلهام الشيطان . اهـ .
وقال القرطبي : وقيل : نَزَلَت في عبد الله بن خطل .
وقال الزهري وابن حبان : نَزَل ذلك تمثيلا في زيد بن حارثة لَمَّا تَبَـنَّاه النبي صلى الله عليه وسلم .
فالمعنى : كما لا يكون لِرَجُل قَلْبَان ، كذلك لا يكون ولد واحد لِرَجُلَين . اهـ .
قال ابن جرير بعد أن حكى وروى الأقوال في الآية :
وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال :
ذلك تكذيب مِن الله تعالى قَول مَن قال لِرَجُل : في جوفه قَلْبَان يَعقل بهما ،
على النحو الذي رُوي عن ابن عباس .
وجائز أن يكون ذلك تكذيبا مِن الله لِمَن وَصف رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك ،
وأن يكون تكذيبا لِمَن سَمى القرشيّ الذي ذُكر أنه سُمِّي ذا القلبين مِن دَهيه ،
وأيّ الأمرين كان فهو نَفْي مِن الله عن خَلقه مِن الرِّجال أن يكونوا بتلك الصفة . اهـ .


الوجه الثالث : أن جواب المحاضر ضعيف !
لأن المرأة إذا حملت وصار الجنين في رحمها : لا يُقال لها قَلْبَان ! لأن قلب الجنين لا يُنسب إليها !
كما لا يُقال : لها رأسان ! أثناء الحمل !
وكما لا يُقال : لها أربع أرجل ! ولا أربع أيدي ،
فكذلك لا يُنسب قلب الجنين إليها ! فلا يُقال : لها قَلْبَان .
وعلى افتراض أن الآية ليست فيمن مضى ،
فإن الخطاب في الكِتاب وفي السنة يُغلَّب فيه جانب الْمُذَكَّر ، كما قال ابن القيم .



والله تعالى أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabiec.hooxs.com
NoOoOoR
عضـو محتـرف
عضـو محتـرف
NoOoOoR


تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/05/2009
العمـر العمـر : 32
المـشاركـات المـشاركـات : 5771
تقييم النشاط تقييم النشاط : 12857
العمـل العمـل : طالبهــ
المزاج المزاج : واليكــ اشكوو فاقتي’’
كلمتى : سكرنا ولمــ نشرب من الخمر جرعة ,,ولكن احاديث الغرامــ هي الخمر,, (منتديات حبيتك)
الجنس الجنس : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) I_icon_gender_female
الدولــــة الدولــــة : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 3dflag12
المهنة ............ المهنة ............ : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Studen10
.............. : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 15781612
الاوسمة الاوسمة : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) W2
الاوسمة الخاصــة الاوسمة الخاصــة : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 2ymhcmx
اللقب المميز اللقب المميز : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 25gw86o
رقمك المفضل رقمك المفضل : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 034
اسلامــى اسلامــى : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 30538310
..... : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Cacaoc10

اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ)   اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Icon_minitimeالإثنين مارس 15, 2010 6:33 pm

تسلم ايديك اخي الغالي ع التوضيح وع الشرح الجميل والمبسط,,,

جعله الله في ميزانك وجزاك كل الخير
في انتظار جديدك دوما
ومن تقدم لآخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmontoo
ادارة الـمـنــتــدى
™ ادارة الـمـنــتــدى
elmontoo


تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 19/06/2008
العمـر العمـر : 37
المـشاركـات المـشاركـات : 18875
تقييم النشاط تقييم النشاط : 30918
الموقع الموقع : فى كل مكان اجد فيه طموحاتى واحلامى
العمـل العمـل : محاسب بشركة تماس للانشاء والتطوير العمرانى بجدة
المزاج المزاج : توتر وقلق من المستـقبــل
كلمتى : عندما تكن مميز فلا تتأثر بكلام الناس فهو ضريبه يجب عليك أن تدفعها ...... لو لم تكن الحياة صعبة لما ولدنا ونحن نبكي ..... ليس من الصعب ان تضحي من اجل صديق .. ولكن من الصعب ان تجد الصديق الذي يستحق التضحية ..... لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار احلامك ولا تجعل ثقتك بهم عمياء, لانك ستبكي على سذاجتك .....لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه .... فالجرح لايؤلم احدا الا صاحبه.... لا يجب أن تقول كل ما تعرف ..ولكن يجب ان تعرف كل ما تقول
... elmontoo
لاتندم على حب عشته حتى وان كان ذكرى تؤلمك فالزهور ان ضاع عبيرها وجفت فلا تنسى انها اعطتك عطرآ اسعدك .....
elmontoo




money isn't everything.....it can buy a bed....but not sleep it can buy a clock....but not time it can buy a book....but not knowledge it can buy a position....but not respect it can buy a medicine....but not health it can buy a blood....but not life

الجنس الجنس : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) I_icon_gender_male
الدولــــة الدولــــة : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Caiaa10
المهنة ............ المهنة ............ : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Accoun10
مزاجـــك    ....... مزاجـــك ....... : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 23
.............. : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 15781612
الاوسمة الاوسمة : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 25hczf5
الاوسمة الخاصــة الاوسمة الخاصــة : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Xsf
اللقب المميز اللقب المميز : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 9stc1e
رقمك المفضل رقمك المفضل : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 04
اسلامــى اسلامــى : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 27431310
..... : اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Cacaoc10

اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ)   اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) Icon_minitimeالثلاثاء مارس 16, 2010 7:55 pm




شكرا لردك ولمرورك الجميل ده يانور

منوره الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabiec.hooxs.com
 
اعجـاز قرأنى فى الأيه (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع عربيك دوت كوم لبيع وشراء المنتجات الكترونيا Arabiec.com :: المنتدى الاسلامى :: الاعجاز العلمى فى القرأن الكريم والسنة النبوية-
انتقل الى:  
كـلمـة ادارة المنـتـدى

تم حل مشكلة مستعرض الفاير فوكس والان يمكنك تصفح المنتدى بأى متصفح يعجبك اى كان فاير فوكس او انترنت اكسبلورر او اى مستعرض ترغبه..... أرجو من جميع الاعضاء الكرام المساعدة على النهوض بالمنتدى الى الامام من خلال عمل مواضيع فى الاقسام والرد على مواضيع الاعضاء الجدد والتشجيع لهم وعدم الدخول بدون ترك بصمة واضحة اثناء دخولك المنتدى كعضو من خلال عمل مواضيع او ردود فالمنتدى منتداك قد انشأ من اجلك فساعد على النهوض به الى الامام - تتمنى ادارة المنتدى لجميع الاعضاء والزوار وقت سعيد وممتع فى تصفح اقسام المنتدى ....

الاعلانات الخارجية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
حقــــــوق المنـتـــدى
جميـــع الحقــوق محفـوظـة لصـالح  منتـديـات حبيـتك
 
جميع المواضيع والردود فى المنتدى لاتعبر عن رأى الادارة بل تعبر عن رأى كاتبها فقط
 

Free counter and web stats