في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية..تراوحت نسبة النجاح في الكنترولات ما بين 90 و93% في اللغة العربية للمرحلة الأولي. و85 و92% للمرحلة الثانية بينما تخطت نسبة النجاح في التربية الدينية 96%..أصدر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم تعليمات مشددة للمصححين باتباع القواعد العادلة في اعمال التصحيح وتقدير الدرجات وعدم اهمال أي جزئية دونها الطالب في كراسة الاجابة وتقديرها ومنحها الدرجة اللازمة حفاظا علي حقوق الطلاب..شدد الوزير علي ضرورة مراجعة اعمال التصحيح بكل دقة أولا بأول وتخصيص مراجع لكل سؤال يعمل جنبا إلي جنب مع المصحح ثم مراجع ثان للورقة بأكملها وثالث للتأكد من نقل درجة الطالب الحاصل عليها في كراسته إلي ما يعرف بالمراية وهي مقدمة الكراسة.
شهدت لجان التصحيح الخاصة باللغة الانجليزية والرياضيات والاحياء هدوءاً كبيرا بعدما أمر الوزير بتزويد اللجان بامكانيات اضافية لتوفير سبل الراحة من المراوح والمبردات والأثاث الجيد ليعمل الجميع في هدوء وبعيدا عن أي توتر خاصة في ظل حرارة الجو المرتفعة.
وتؤكد المؤشرات استمرار ارتفاع نسبة النجاح في التفاضل والمثلثات للصف الثاني الثانوي والتي تدور حول نفس نسبة النجاح في العينة التي اعتمدها واعلنها الدكتور أحمد زكي
انتهت لجان التصحيح ورصد الدرجات من تصحيح أوراق امتحانات الأحياء واللغة الأجنبية الأولى للمرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة، وجاءت نتيجة امتحان الأحياء للمرحلة الأولى 95.3%؛ حيث حصل 1.56% من الطلاب على 100% من الدرجات و40.8% على أكثر من 90%، و25.1% على أكثر من 80%، و13.7% على أكثر من 70%.
كما جاءت نتيجة امتحان الأحياء للمرحلة الثانية 57.1%، وحصل 1.1% من الطلاب على 100% من الدرجات، و19.5% على أكثر من 90%، و12.6% على أكثر من 80%، و10.6% على أكثر من 70%، فيما كانت نتيجة العام الماضي 87.8%.
وفي اللغة الأجنبية الأولى، بلغت نسبة النجاح لطلاب المرحلة الأولى 89.1%، وحصل 0.2% فقط من الطلاب على أكثر من 90%، و21.9% من الطلاب على أكثر من 80%.
وبلغت نسبة النجاح لطلاب المرحلة الثانية 83%؛ حيث حصل 0.005% من الطلاب على 100% من الدرجات، و2.6% من الطلاب على أكثر من 90%، و7% من الطلاب على أكثر من 80%.