mayo عضـو متمـيز (ذهـبى)
تاريخ التسجيل : 06/08/2008 العمـر : 38 المـشاركـات : 333 تقييم النشاط : 5953 الموقع : فى قلوب العشاق العمـل : جامعى فى مدرسه الحب المزاج : عاشق بدرجة امتياز كلمتى : المهنة ............ : الاوسمة : اللقب المميز : رقمك المفضل : اسلامــى :
| موضوع: حديث الرسول صلى الله عليه وسلم مع الشيطان الأحد سبتمبر 07, 2008 11:13 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم وبه نهتدى ونستعين حديث الرسول مع الشيطان الحديث طويل اقراءه كله لآنه جميل جدا عن ابن معاذ رضى الله عنه عن ابن عباس قال :كنا مع رسول الله فى بيت رجل من الانصار فى جماعة فنادى مناد:يا اهل المنزل. اتأذنون لى بدخول ولكم حاجة؟ فقال رسول الله (ص) الله عليه وسلم: اتعلمون من المنادى ؟ فقالوا الله ورسوله اعلم فقال رسول الله :هذا ابليس اللعين لعنه الله تعالى فقال عمر ابن الخطاب رضى الله عنه : اتأذن لى يا رسول الله ان اقتله؟ فقال رسول الله: مهلا يا عمر.. اما علمت انه من المنظرين الى يوم الوقت المعلوم؟لكن افتحوا له الباب فأنه مأمور،فأفهموا عنه ما يقول واسمعوا منه ما يحدثكم قال ابن عباس رضى الله عنهما:ففتح الباب فدخل علينا فأذا هو شيخ اعور وفى لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير،وانيابه خارجة كأنياب الخنزير وشفتاه كشفتى الثور فقال السلام عليك يا محمد..السلام عليكم يا جماعة المسلمين فقال النبى :السلام لله يا لعين،قد سمعت حاجتك ما هى فقال له ابليس:يا محمد ما جئتك اختيارا ولكن جئتك اضطرارا فقال النبى :وما الذى اضطرك يا لعين فقال : اتانى ملك من عند رب العزة فقال الله تعالى يأمرك ان تأتى لمحمد وانت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مكروك لبنى ادم،وكيف اغواؤك لهم وتصدقه فى اى شىء يسألك،فوعزتى وجلالى لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تصدقه لآجعلنك رمادا تزروه الرياح ولآشمت الاعداء بك.وقد جئتك يا محمد كما آمرت فاسأل عما شئت فأن لم اصدقك فيما سألتنى عنه شمتت بى الاعداء وما شىء اصعب من شماتة الاعداء. فقال رسول الله:ان كنت صادقا فأخبرنى من ابغض الناس اليك؟ فقال انت يا محمدانت ابغض خلق الله عندى ، ومن على مثلك فقال النبى ماذا تبغض ايضا؟فقال شاب تقى وهب نفسه لله تعالى. قال ثم من ؟ فقال: عالم روع قال ثم من؟ فقال: من يدوم على طهارة ثلاثة قال ثم من؟ فقال: فقير صبور لم يصف فقره لآحد ولم يشك ضره فقال وما يدريك انه صبور؟ فقال يا محمد اذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة ايام لم يكتب الله له عمل الصابرين فقال ثم من: فقال: غنى شاكر فقال النبى :وما يدريك انه شكور؟ فقال :اذا رايته يأخذ من حله ويضعه فى محله فقال النبى كيف يكون حالك اذا قامت امتى الى الصلاة؟ فقال :يا محمد تلحقنى الحمى والرعدة فقال : ولم يا لعين؟ فقال : ان العبد اذا سجد لله سجدة رفعه الله درجة. فقال :فأذا صاموا؟ فقال:اكون مقيدا حتى يفطروا فقال:فأذا حجوا؟ فقال : اكون مجنونا فقال :فأذا قراءه القراءن ؟ فقال:اذوب كما يذوب الرصاص على النار فقال : فأذا تصدقوا؟ فقال:فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلنى قطعتين فقال النبى : لما ذلك يا آبا مرة؟ فقال:ان فى الصدقة اربع خصال..وهى ان الله تعالى ينزل على ماله البركة وحببه الى حياته ويجعل صدقته حجابا بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبلايا فقال له النبى : فما تقول فى ابى بكر. فقال: يا محمد لم يطعنى فى الجاهلية فكيف يطعنى فى الاسلام. فقال: فما تقول فى عمر ابن الخطاب. فقال: والله ما لقيته الا وهربت منه فقال : فما تقول فى عثمان ابن عفان. فقال: استحى ممن استحت منه الملائكة. فقال: فما تقول فى على ابن ابى طالب فقال: ليتنى سلمت منه رأسا برأس ويتركنى واتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط. فقال رسول الله الحمد لله الذى اسعد امتى واشقاك الى يوم الوقت المعلوم. فقال له ابليس اللعين:هيهات هيهات..واين سعادة امتك وانا حى لا اموت الى يوم معلوم,وكيف تفرح على امتك وانا ادخل عليهم فى مجارى الدم واللحم وهم لا يرونى..فوالذى خلقنى وانظرنى الى يوم يبعثون لآغوينهم اجمعين،جاهلهم وعالمهم واميهم وقارئهم وفاجرهم وعابدهم الا عباد الله المخلصين. فقال: ومن هم المخلصون عندك؟ فقال: اما علمت يا محمد انه من احب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى واذا رايت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت انه مخلص لله تعالى فتركته،وان العبد ما دام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا فأنه اطوع مما اصف لكم. اما علمت ان حب المال من اكبر الكبائر يامحمد، اما علمت ان حب الرياسة من اكبر الكبائر، وان التكبر من اكبر الكبائر. يا محمد اما علمت ان لى سبعين الف ولد،ولكل ولد منهم سبعون الف شيطان. فمنهم من وكلته بالعلماء ومنهم من وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ ومنهم من وكلته بالعجائز،اما الشبان فليس بيننا وبينهم خلاف واما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا،ومنهم من قد وكلته بالعباد ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال الى حال ومن باب الى باب حتى يسبوهم بسب من الاسباب فأخذ منهم الاخلاص وهم يعبدون الله تعالى من غير اخلاص وما يشعرون.اما علمت يا محمد ان (برصيص) الراهب اخلص لله تعالى سبعين سنة كان يعافى بدعوته كل من كان سقيما فلم اتركه حتى زنى وقتل وكفر وهو الذى ذكره الله تعالى فى كتابه كمثل الشيطان اذا قال للانسان اكفر ولما كفر قال انى برىء انى اخاف الله رب العالمين. اما علمت يا محمد ان الكذب منى وانا اول من كذب ومن كذب فهو صديقى ومن حلف بالله كاذبا فهو حبيبى . اما علمت يا محمد انى حلفت لآدم وحواء بالله انى لكم لمن الناصحين،فاليمين الكاذبة سرور قلبى . الغيبة والنميمة فاكهتى وفرحى،وشهادة الزور قرة عينى ورضاى ، ومن حلف بالطلاق يوشك ان يأثم ولو كان مرة واحدة صادقا فأنه من عود لسانه بالطلاق حرمت عليه زوجته.ثم لا يزالون يتناسلون الى يوم القيامة فيكونون كلهم اولاد زنا فيدخلون النار من اجل كلمة. يا محمد ان من امتك من يأخرصلاته ساعة فساعة.كلما يريد ان يقوم الى الصلاة لزمته فأوسوس له واقول له الوقت باق وانت فى شغل حتى يؤخرها ويصليها فى غير وقتهافيضرب بها فى وجهه.فأن هو غلبنى ارسلت اليه واحدة من شياطين الانس تشغله عن وقتها.فأن غلبنى فى ذلك تركته حتى اذا كان فى الصلاة قلت له انظر يمينا وشمالا فينظر..فعند ذلك امسح بيدى على وجه واقبل ما بين عينيه واقول له قد اتيت ما لا يصح ابدا، وانت تعلم يا محمد من اكثر الالتفات فى الصلاة فيضرب،فأذا صلى وحده أمراته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها،فأن غلبنى وصلى فى جماعة الجمته بلجام ثم ارفع راسه قبل الامام واضعه قبل الامام وانت تعلم من فعل ذلك بطلت صلاته،ويمسخ الله تعالى رأسه رأس حمار يوم القيامة،فأن غلبنى فى ذلك آمرته ان يفرقع اصابعه فى الصلاة حتى يكون من المسبحين لى وهو فى الصلاة ،فأن غلبنى فى ذلك نفخت فى انفه حتى يتثاءب وهو فى الصلاة فأن لم يضع يده على فيه (فمه)دخل اليشطان فى جوفه فيزداد حرصا فى الدنيا وحبا لها ويكون سمعيا مطيعالنا. واى سعادة لآمتك وان آمرالمسكين ان يدع الصلاة واقول له ليست عليك صلاة انما هى على الذى انعم الله عليه بالعافية لآن الله تعالى يقول ولا على المريض حرج،واذا افقت صليت ما عليك حتى يموت كافرا فأذا مات تاركا للصلاة وهو فى مرضه لقى الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد . وأن كذبت او زغت فأسال الله تعالى ان يجعلنى رمادا،يا محمد اتفرح بأمتك وانا اخرج سدس امتك من الاسلام؟ فقال النبى :يا لعين من جليسك؟ فقال: آكل الربا فقال:فمن صديقك؟ فقال:الزانى فقال:فمن ضجعيك؟ فقال:السكران فقال:فمن ضيفك؟ فقال:السارق فقال:فمن رسولك؟ فقال:الساحر فقال:فما قرة عينيك؟ فقال:الحلف بالطلاق فقال:فمن حبيبك؟ فقال:تارك صلاة الجمعة فقال رسول الله :يا لعين فما يكسر ظهرك؟ فقال:صهيل الخيل فى سبيل الله فقال:فما يذيب جسمك؟ فقال:توبة التائب فما الذى ينضج كبدك؟ فقال:كثرة الاستشغفار لله تعالى بليل والنهار فقال:فما يخزى وجهك؟ فقال:صدقة السر فقال:فما يطمس عينيك؟ فقال:صلاة الفجر فقال:فما يقمع راسك؟ فقال:كثرة الصلاة فى الجماعة فقال:فمن اسعد الناس عندك؟ فقال:البخلاء فقال:فما يشغلك عن عملك؟ فقال:مجالس العلماء فقال:فكيف تأكل؟ فقال:بشمالى وبأصبعى فقال:فأين تستظل اولادك فى وقت الحرور والسموم؟ فقال:تحت اظافر الانسان فقال النبى :فكم سألت من ربك حاجة؟ فقال:عشرة اشياء فقال:فما هى يا لعين؟ فقال:سألته ان يشركنى فى بنى ادم فى اموالهم وولدهم فأشركنى فيهم وذلك قوله تعالى وشاركهم فى الاموال والاولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا،وكل مال لا يزكى فأنى أكل منه وأكل من كل طعام خالطه الربا والحرام،وكل مال لا يتعوذ عليه من الشيطان الرجيم،وكل من لا يتعوذ عند الجماع اذا جامع زوجته فأن الشيطان يجامع معه فيأتى الولد سمعا ومطيعا،ومن راكب دابة يسير عليها فى غير طلب الحلال فأنا رفيقه لقوله تعالى واجلب عليهم بخيلك ورجالك. وسألته ان يجعل لى بيتا فكان الحمام لى بيتا. وسألته ان يجعل لى مسجدا فكان الاسواق. وسألته ان يجعل لى قراءنا فكان الشعر. وسألته ان يجعل لى ضجيعا فكان السكران. وسألته ان يجعل لى اعوانا فكان القدرية. وسألته ان يجعل لى اخوانا فكان الذين ينفقون اموالهم فى المعصية ثم تلا قوله تعالى ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين. فقال النبى:لولا اتيتنى بتصديق كل قول بأية من كتاب الله تعالى ما صدقتك. فقال: يا محمد سألت الله تعالى ان ارى بنى آدم ولا يرونى فأجرانى على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسى كيف شيئت وأن شيئت فى ساعة واحدة..فقال الله تعالى لك ما سألت وأنا افتخر بذالك الى يوم القيامة،وان من معى اكثر ممن معك واكثر ذرية ادم معى الى يوم القيامة . وان لى ولد سميته عتمة يبول فى اذن العبد اذا نام عن صلاة الجماعة ولولا ذلك ما وجد الناس نوما حتى يؤدوا الصلاة. وان لو ولد سميته المتقاضى فأذا عمل العبد طاعة سرا واراد ان يكتمها لايزال المتقاضى به حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعون ثواب من مائة ثواب. وان لى ولد سميته كحيلاوهو الذى يكحل عيون الناس فى مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب ابدا. وما من امرأة تخرج الا قعد شيطان مؤخرتها وشيطان يقعد فى حجرها يزينها للناظرين ويقول لها اخرجى يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك. ثم قال :يا محمد ليس لى من الاضلال شىء انما موسوس وموزين ولو كان الاضلال بيدى ما تركت احدا على وجه الارض من يقول لا اله الا الله محمدا رسول الله ولا صائما ولا مصليا،كما انه ليس لك من الهداية من شىء بل انت رسول ومبلغ ولو كان بيدك ما تركت على وجه الا رض كافرا، وانما انت حجة الله تعالى على خلقه،وانا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من اسعده الله فى بطن امه . والشقى من اشقاه الله فى بطن امه. فقراء رسول الله تعالى :ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك . ثم قراء قوله تعالى :وكان امر الله قدرا مقدورا. ثم قال النبى يا آبا مرة:هل لك ان تتوب و ترجع الى الله وانا اضمن لك الجنة؟ فقال:يا رسول الله قد قضى الامر وجف القلم بما هو كائن الى يوم القيامة فسبحان من جعلك سيد الانبياء والمرسلين وخطيب اهل الجنة فيها وخصك واصطفاك ،وجعلنى سيد الاشقياء وخطيب اهل النار وانا شقى ومطرود،وهذا اخر ما اخبرتك عنه وقد صدقت فيه . وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. | |
|
elmontoo ™ ادارة الـمـنــتــدى
تاريخ التسجيل : 19/06/2008 العمـر : 37 المـشاركـات : 18875 تقييم النشاط : 30918 الموقع : فى كل مكان اجد فيه طموحاتى واحلامى العمـل : محاسب بشركة تماس للانشاء والتطوير العمرانى بجدة المزاج : توتر وقلق من المستـقبــل كلمتى :
الجنس : الدولــــة : المهنة ............ : مزاجـــك ....... : .............. : الاوسمة : الاوسمة الخاصــة : اللقب المميز : رقمك المفضل : اسلامــى : ..... :
| موضوع: رد: حديث الرسول صلى الله عليه وسلم مع الشيطان الإثنين سبتمبر 08, 2008 3:07 pm | |
| موضوعك هايل اوى لكنه فى تكرار قبل ذلك ولكنه اكثر من رائع
وابليس من المنظرين وعليه اللعنة الى يوم الدين | |
|